هل يستطيع ريال مدريد وبرشلونة تحمل دفع راتب محمد صلاح الحالي؟

بات تهديد ريال مدريد وبرشلونة لوجود محمد صلاح داخل قلعة الأنفيلد بقميص ليفربول أكثر من أي وقت مضى، في ظل انخفاض مستوى ومشاكل متعددة.

لا يخفى على أحد الآن أن صلاح لا يعيش أوقات سعيدة في مدينة ليفربول، فبعيدًا عن تأكيدات محمد أبو تريكة، أحد أكثر المقربين من الدولي المصري، فإن مجرد الرؤية تؤكد تلك الملاحظة.

وفي ظل توقع منطقي باحتمال ولو ضئيل لخسارة ليفربول لدوري هذا الموسم، أو حتى الفوز به، فإن كلا النتجتين قد يصلا إلى نفس الحال: يبدو أنه موسم صلاح الأخير في ليفربول.

في تلك الأثناء ترتفع أنباء عن فرصة اقتحام ريال مدريد وبرشلونة للمشهد أكبر من أي وقت آخر، حيث يعد محمد صلاح مطمع لكل الفرق التي تعاني من مشاكل هجومية وتسعى لتأسيس مشروع فني يقوم على نجم جديد.

حاول ريال مدريد في السنوات الأخيرة مع أكثر من نجم من الدوري الإنجليزي على رأسهم بالقطع، بعد كريستيانو رونالدو، هما إدين هازارد ومن قبله جاريث بيل.

بينما برشلونة تحديدًا فتجاربه من ليفربول بالذت لا يمكن نكرانها، حيث مازالت تجربة البرازيلي فيليب كوتينيو لم تنسى بعد.

ودون النظر للجودة الفنية التي قد يضيفها صلاح بكل تأكيد لأي فريق من الطرفين قد ينضم لهما، يبقى السؤال عن قيمة العرض المالي لليفربول والعرض المالي الشخصي لمحمد صلاح، فهل تستطيع فرق إسبانيا تحمل راتب المصري؟

خلال العامين الماضيين، بختام عام 2018 تقريبًا، بات قطبي إسبانيا أحد أكثر المؤسسات الرياضية دفعًا للرواتب بالرغم من الحالة المادية السيئة لكلاهما.

تعزز مثل هذه الأنباء فرصة انضمام صلاح لأحدهما، وللوقوف أكثر على تلك الإمكانية دعنا نبين لك من بين هاتين الفرقتين يحصل على راتب يساوي راتب (مو) أو أكبر.

يحصل صلاح بموجب تعاقده الحالي مع ليفربول على 220 ألف سترليني أسبوعيًا، أو حوالي 10.5 مليون سترليني سنويًا.

في برشلونة، يتخطى ذلك الحد من الرواتب ليونيل ميسي بالقطع، والذي يحصل على 584 ألف سترليني أسبوعيًا، وكذلك فرينكي دي يونج البالغ راتبه 354 ألف سترليني في الأسبوع، ثم أنطوان جريزمان والذي يحصل على 345 ألف سترليني خلال الأسبوع الواحد.

بينما يقترب من راتب صلاح كل من سيرجيو بوسكيتس بقيمة 258 ألف سترليني أسبوعيًا، ويساويه تقريبًا صامويل أومتيتي وجيرارد بيكيه وعثمان ديمبلي وميرياليم بيانيتش برواتب تتراوح بين 208 ألف سترليني إلى 210 ألف سترليني.

بينما في ريال مدريد فإن قوام الفريق الملكي الحالي يمتلك عقد إيدين هازارد والبالغ 416 ألف سترليني في الأسبوع، وسيرجيو راموس والذي يحصل بموجب تعاقده الذي يوشك على الانتهاء على ما قيمته 312 ألف سترليني في الأسبوع، وجاريث بيل، المعار حاليًا لتوتنهام، 300 ألف سترليني أسبوعيًا.

بينما يتساوى مع صلاح تقريبًا كل من لوكا مودريتش وتوني كروس بـ210 ألف سترليني في الأسبوع الواحد.

ختامًا، يجب التأكيد على أن المصري محمد صلاح هو أعلى راتب في فريق ليفربول الحالي، ولا يقترب منه سوى تياجو ألكانتارا، الوافد حديثًا من بايرن ميونخ، بعقد قيمته 210 ألف سترليني أسبوعيًا.

Leave A Reply